ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    الأهلي يهدد "صورياً" بتقديم استقالته!

    شاطر

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    الأهلي يهدد "صورياً" بتقديم استقالته!

    مُساهمة من طرف MODY في الخميس أغسطس 21, 2008 4:41 pm

    الأهلي يهدد "صورياً" بتقديم استقالته!
    يضغط بالجمعية العمومية لإجراء انتخابات مبكرة.. والخطيب يعترف بخداع الميزانية




    واصلت إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ضغوطها لإذاعة مباريات فريقها علي قناة النادي الجديد دون بقية القنوات الفضائية المتعاقدة مع اتحاد الكرة رغم كل التأكيدات والتصريحات التي خرجت علي لسان عدد من المسئولين والجهات المختلفة وآخرها التعليمات التي صدرت علي لسان اللواء اسماعيل الشاعر الاسبوع الماضي بأن بث المباريات حق للدولة وليس لأي طرف آخر الاعتراض. ورفض الشاعر في هذا الاجتماع طلب مندوب النادي الأهلي لحصول القنوات الفضائية علي تصريح رسمي من إدارة النادي للدخول إلي الملاعب وأكد الشاعر ان حقوق بث مباريات كرة القدم امر يخص الدولة لأنه يرتبط بالأمن القومي.
    الأهلي لم يقتنع بما جاء في اجتماع اسماعيل الشاعر. وفتح الأمر ثانية في اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب الذي عقد يوم الاثنين الماضي. وجدد محمود الخطيب نائب رئيس النادي ومندوب الاهلي في الاجتماع طلب ناديه باذاعة مباريات فريقه علي قناة الاهلي. وطرح نفس المبررات التي ساقها النادي منذ البداية والحرص علي حق المواطن المصري البسيط في مشاهدة مباريات الاهلي مجاناً. ويبدو ان نتيجة اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب ستنتهي كما انتهت كافة الاجتماعات السابقة برفض طلب الاهلي. حيث اكد أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي حضر الاجتماع ان حق البث للتليفزيون فقط. وان حق بث المباريات لاتحاد كرة القدم فقط بصفته الجهة المنظمة للمسابقات. وهو نفس الكلام الذي سبق واكد عليه مسئولو اتحاد الاذاعة والتليفزيون. ولكن زاد عليه هذه المرة تأكيد أحمد أنيس بأن الاهلي لا يستطيع منع إذاعة أي مباراة قادمة له لأن الأمر يخص الأمن القومي وان ماحدث في لقاء الأولمبي كان امراً استثنائيا لن يتكرر.
    محمود الخطيب أكد خلال الاجتماع ان الاهلي يبحث في زيادة موارده عن ظل التكاليف الباهظة التي يتحملها النادي سنوياً واعترف الخطيب في مجلس الشعب بأن الميزانية التي يخرجها النادي كل عام خادعه ولاتعبر عن واقع حقيقي خاصة وأن الميزانية تحتوي علي أصول النادي من مبان ومنشآت وأراض والتي تقدر بالملايين وتمثل الجانب الأكبر من قيمة ميزانية النادي. ولا تشير إلي مكاسب مادية علي أرض الواقع. وأن المكاسب التي يحققها الأهلي كل عام لاتتجاوز عدة ملايين وليس كما يتصور البعض بأن الاهلي لديه أرباح طائلة. وفي محاولة من جانب الخطيب لاكتساب دعم الاندية طالب بضرورة تساوي الأندية في الحصول علي مقابل البث التليفزيوني للمباريات وهو نفس مافعله حسن حمدي خلال اجتماع الاندية في اتحاد الكرة الاسبوع الماضي.
    الرفض المتتالي من كافة الجهات لطلب الاهلي باذاعة مبارياته علي قناته الجديدة دفع بحالة من الاحباط في نفوس عدد من اعضاء مجلس الإدارة الذين يرون ان ماحدث في اجتماع مديرية أمن القاهرة يوم الخميس الماضي فيه نوع من القهر والتعنت وأن الامر أخذ شكلا من أشكال الاجبار لايليق باسم الاهلي وأمام مايحدث سربت إدارة النادي لوسائل الاعلام. خبراً بأن هناك جمع توقيعات من جانب بعض أعضاء الجمعية العمومية لإسقاط مجلس الإدارة وإجباره علي تقديم استقالته. وهو كلام لم يحدث في الواقع ولكن إدارة النادي بحثت عن طريقة للضغط بها علي الجهاز الرافض لطلب الاهلي لبث مبارياته علي قناته الفضائية.
    مصدر داخل مجلس إدارة النادي الاهلي قال ل"رياضة الاسبوعي" ان هناك فكرة تدرس حاليا بطرح الامر علي الجمعية العمومية المقرر عقدها في 12 سبتمبر المقبل. ويهدف مجلس الإدارة من وراء ذلك وضع الجمعية العمومية في الصورة والتشاور فيما يمكن اتخاذه من قرارات توقف حالة التعنت التي يواجهها الاهلي في الآونة الأخيرة. كما يهدف مجلس الإدارة إلي إرسال رسالة للدولة مفادها ان اعضاء الاهلي يرفضون شكل المعاملة التي يعامل بها الاهلي.
    تهديد مجلس إدارة النادي الاهلي بتقديم استقالته يبدو امرا "صوريا" رغم ان هناك بعض اعضاء المجلس لديهم تصور وقناعة بأن حسن حمدي يمكن ان يقدم علي هذه الخطوة وهو امر غير وارد في تفكير حمدي لأنه يعلم تماماً عواقبه. كما لايمكن ان يتخذ قراراً بالانسحاب من الدوري إذا ما استمرت حالة رفض إذاعة مباريات الفريق علي قناة النادي لأنه ايضا يعلم عواقبه. ولكن إدارة النادي تسعي لاقناع الجمعية العمومية بأن هناك حالة من الاضطهاد والتعنت سواء من اتحاد الكرة أو من الحكومة. هذا أفضل بكثير من الاعتراف بالاخطاء التي ارتكبتها الإدارة طوال الشهور الستة الماضية والتي هزت صورة النادي ولن يتوقف الحديث عن الاضطهاد علي الحكومة واتحاد الكرة بل يمكن ان يطول الاتحاد الافريقي الذي منع دخول كاميرات قناة الاهلي خلال لقاء ديناموز هراري بالاتفاق مع التليفزيون المصري. وسيطرح في الجمعية العمومية رفض تعيين مجلس إدارة للنادي لمدة عام وتأجيل الانتخابات للعام المقبل في محاولة للضغط علي الجهة الإدارية بعدم تأجيل الانتخابات في ظل رغبة حسن حمدي وبعض اعضاء مجلس الإدارة لاجراء الانتخابات في شهر ديسمبر المقبل خاصة وان التأجيل أمر غير مضمون "مفيش حد عارف ايه اللي ممكن يحصل".
    علمت "رياضة الاسبوعي" ان اتحاد كرة القدم سيرفض إذاعة أي مباراة علي قنوات الاندية في الموسم المقبل علي الهواء مباشرة وسيقتصر البث علي المحطات التليفزيونية المتعاقدة علي بث المباريات.


    _________________
    MODY




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:48 am