ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    صقر يفجر المفاجأة في بكين

    شاطر

    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    صقر يفجر المفاجأة في بكين

    مُساهمة من طرف silver_hawk في السبت أغسطس 16, 2008 11:21 am

    صقر يفجر المفاجأة في بكين
    اللجنة الأولمبية الدولية توافق علي لائحة الاتحادات
    منتخب اليد يواجه النمر الكوري.. بشعار أكون أو لا أكون



    فجر المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة مفاجأة كبيرة في العاصمة الصينية بكين عندما أعلن موافقة مسئولي اللجنة الأولمبية الدولية علي جميع بنود اللائحة الجديدة الخاصة بالاتحادات الرياضية والتي ثار حولها جدل شديد علي مدار الشهور القليلة الماضية.
    كان صقر قد التقي خلال الأيام القليلة الماضية مع عدد من مسئولي اللجنة الأولمبية الدولية وخاصة لجنة اللوائح باللجنة الأولمبية الدولية برئاسة بيري ميرو ووصل عدد الاجتماعات إلي ثلاثة اجتماعات حضرها من الجانب المصري كل من الهندس حسن صقر واللواء محمود أحمد علي رئيس اتحاد كرة السلة وانضم إليهما خلال الاجتماع الثالث الذي عقد ظهر أمس كل من اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد ورانيا علواني عضو اللجنة الأولمبية المصرية.
    وخلال هذه الاجتماعات التي أعد لها المهندس محمد شاهين رئيس بعثة مصر في أولمبياد بكين تمت مناقشة التعديلات الجديدة في لائحة الاتحادات الرياضية المصرية والتي أصدرها صقر مؤخراً وتأكد الجميع من خلال هذه الاجتماعات أنها تتطابق مع متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية ولا تتعارض مع لوائحها علي الإطلاق وهو ما أعلنه صقر في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالسفارة المصرية في بكين في السابعة من مساء أمس بتوقيت بكين الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.
    أما بالنسبة للتعديلات التي طلبتها اللجنة الأولمبية الدولية من نظيرتها المصرية في عام 2005 فتتعلق بأمور أخري بعيدة عن التعديلات التي وضعها صقر.
    من ناحية أخري تبدأ بعثتنا المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" أسبوعها الثاني بمشاركات قليلة للغاية تقتصر علي مباراتي كرة اليد والكرة الطائرة بالإضافة لمشاركة المبارزة في مسابقة فرق السيدات لسلاح الشيش.
    وفي مباراة كرة اليد ستكون المواجهة اليوم مع النمر الكوري الجنوبي الذي يعتبر أحد مفاجآت المسابقة في هذه الدورة حيث ظهر بمستوي رائع في مبارياته الثلاث الماضية وخسر أمام ألمانيا بطلة العالم 23/27 ولكنه فاز علي الدنمارك بطلة أوروبا 31/30 وعلي أيسلندا أقوي فرق المجموعة الثانية 22/.21
    رغم ذلك يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراة اليوم بشعار أكون أو لا أكون فالفوز وحده قد يبقي علي أمل الفريق في التأهل لدور الثمانية والاستمرار في الصراع علي الميداليات بينما يعني التعادل أو الهزيمة خروج منتخبنا من الدور الأول ليلعب علي مراكز الترضية.
    كان موقف منتخبنا قد تأزم كثيراً في الأيام الماضية بعد أن خسر مباراتين متتاليتين أمام روسيا 27/28 ثم أمام ألمانيا بطلة العالم 23/25 رغم تعادله في المباراة الأولي أمام الدنمارك 23/23 ليصبح الفريق في حاجة إلي تصحيح الأوضاع.
    أما بالنسبة لمنتخب الكرة الطائرة فتبدو مهمته أيضاً في غاية الصعوبة أمام نظيره الروسي الذي يلتقيه في الثانية عشر ظهراً بتوقيت بكين السابعةصباحاً بتوقيت القاهرة حيث خسر منتخبنا مبارياته الثلاث الماضية في المسابقة والهزيمة في مباراة اليوم تعني خروجه رسمياً بعد أن خرج عملياً من دائرة المنافسة علي التأهل لدور الثمانية.. ومنافسه اليوم ليس بالخصم السهل حيث سبق للمنتخب الروسي أن أحرز المركز الثاني في أولمبياد سيدني 2000 والثالث في أولمبياد أثينا 2004والرابع في أولمبياد أتلانتا .1996
    وقد ودعت سماح رمضان البطولة في الجودو بعد خسارتها أمام الكورية بعد أن اقتربت سماح من البرونزية.
    وكانت منافسات الأمس قد شهدت خروجاً مبكراً لجميع متسابقينا حيث خرج كل من فرانكو دوناتو من تصفيات مسابقة الاسكيت في الرماية واحتل مركزاً متأخراً كما خرج محسن عناني من مسابقة رمي المطرقة في منافسات ألعاب القوي واحتل كلاً منهما مركزاً متأخراً.
    ولم يحفظ ماء الوجه سوي لعبة الجودو حيث خسرت سماح رمضان في الدور الأول "دور ال 16" لمسابقة الجودو لوزن فوق 78 كيلو جراماً أمام الكوبية أورتيز ولكنها نجحت في الفوز علي الاسترالية شيفرد في أولي مباريات الترضية لتتأهل لملاقاة الكورية كيم.
    بينما نجح زميلها إسلام الشهابي في عبور دور ال 32 بالفوز علي المجري بور لكنه سقط في دور ال 16 أمام الياباني إيشي بطل العالم وكان الشهابي قريباً بالفعل من الفوز علي الإيطالي بيانشيسيب لكنه خسر بصعوبة ليفشل في الخطوة قبل الأخيرة التي كانت كفيلة بفوزه بميدالية برونزية ولكن يحسب للاعب أداؤه القوي والرجولي طوال المباريات الثلاث التي خاضها.
    قال الشهابي عقب انتهاء المباراة أمام منافسه الإيطالي إنه يعتذر للجميع مشيراً إلي إنه أدي ما عليه وكان يثق في الفوز وإحراز ميدالية أخري لمصر في الأولمبياد لكنها مشيئة الله ويتمني من الجميع أن يصفح له بعد هذه الهزيمة.. وأوضح أن القرعة وضعته في مجموعة صعبة للغاية.
    الاحتفال بفوز هشام بالبرونزية
    احتفلت البعثة المصرية إلي أولمبياد بكين بفوز هشام مصباح هشام بالميدالية البرونزية في الجودو بالأولمبياد.
    وقام رئيس البعثة محمد شاهين بتهنئة جميع أفراد البعثة وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والتدريب لمن وفقه الله في هذه المهمة وأيضاً لمن لم يوفق علي أمل تحقيق إنجازات رياضية في البطولات القادمة.
    وأشار شاهين إلي أن البعثة المصرية تقضي أوقاتها في التدريب بالنسبة للاعبين الذين لم يدخلوا المنافسات بعد وإن اللاعب الذي يخرج من المنافسة يعود إلي مصر بعد ثماني وأربعين ساعة من خروجه من المنافسات.
    وقد أمضي هشام مصباح الليلة الماضية مع زملائه لمشاهدة التليفزيون والتحدث مع زملائه الذين لم يدخلوا المنافسات

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:48 am