ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    مخالفات وأخطاء ومنكرات

    شاطر

    big_dady_feat
    مشرف القسم الاسلامى

    عدد الرسائل : 159
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف big_dady_feat في الأربعاء أغسطس 13, 2008 2:42 am

    رسالة مناصحة لمن يُؤجِّر ويبيع المحرمات !


    صاحب ........................... سلمه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

    من باب قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة ) ابعث أليك رسالتي هذه راجياً من الله أن تتلقَّاها بصدرٍ رحب لما رأيناه منك من حب الخير وأهله .

    لقد خلقنا الله لعبادته وأمرنا بطاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم ، لنيل السعادة في الدنيا والفوز بالجنة قال تعالى : ﴿ ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم ﴾ .

    لقد حذرنا الله من النفاق والمنافقين وبين لنا صفاتهم ..

    وأن من صفات المنافقين نشر الفواحش بين المؤمنين ..

    نشر الدشوش التي تجلب الشبهات والشهوات والفساد والإفساد ..

    نشر المجلات التي تدعو للزنا والرذيلة ..

    بيع العباءات المخصرة والفاتنة والمزينة وعلى الأكتاف ..

    نشر السيديات والأفلام والمسلسلات الهابطة وأشرطة الغناء والمواقع الإباحية عبر الانترنت ..

    لأن الله يقول عن المنافقين : ﴿ والْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَع****وفِ ﴾ فهؤلاء الذين يبيعونها دعاة على أبواب جهنم .

    لقد توعد الله الذي يُحبُّ بقلبه أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين بالعذاب في الدنيا والآخرة ، فكيف بمن يبيع وينشر الفساد ويدعو إلى ذلك .. قال الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ﴾ .

    لقد رأينا ما يندى له الجبين في محلكم من المجلات .. الغناء .. الأفلام .. الدشوش .. السيديات .. العباءات الفاتنة.. التي تدعو للتبرج والسفور والاستهزاء بالدين والمعاكسات واختلاط النساء بالرجال وبيع الدخان والمعسل والله يقول : ﴿ ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ﴾ .

    فبيعها وشرائها وتأجيرها محرم لأنه تعاون على الإثم والعدوان قال تعالى : ﴿ وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ﴾ .. والمال العائد منها مالٌ سحت .. وإن الله إذا حرم شيئاً حرَّم ثمنه .. عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله تعالى طيِّب لا يقبل إلا طيبا و إن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى : ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات و اعملوا صالحا ) ، وقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ) " ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يا رب و مطعمه حرام و مشربه حرام و ملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له . رواه مسلم

    وإنها أيام معدودة وسوف نغادر هذه الدار .. في الصحيحين عن أبي قتادة بن ربعي الأنصاري أنه كان يحدِّث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مُرَّ عليه بجنازة .. فقال : " مستريح ومستراح منه ".. قالوا يا رسول الله: ما المستريح والمستراح منه ؟.. قال : " العبد المؤمن يستريح من نصب الدنيا وأذاها إلى رحمة الله ، والعبد الفاجر يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب ". فممن أنت !! فنهيب بكم بمنع وعدم تأجير وبيع هذا المحرمات والله يقول : ( ومن يتق الله يجعله مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

    أسأل الله أن يجعلك مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر ، مباركا أينما كنت .. وأن يصلح لك النية والذرية .. إنه جواد كريم وصلى الله على نبينا محمد
    .

    الاختلاط .. ودعوى التخلف !!

    إن من القضايا المعاصرة - التي أخذت زخماً إعلامياً واسعاً , وتكلم فيها الرويبضة ورفع عقيرته حتى بلغ السيل الزبى قضية - الاختلاط – تلك القضية التي تطرح في كل مناسبة و غير مناسبة وكأننا إذا اختلط رجالنا بنسائنا سنصبح في مصاف الدول المتقدمة بين عشية وضحها !!

    إن العاقل ليقف متعجبا من مغالطات وتعسُّف بعض الإعلاميين في ربطهم بين التخلف الذي نعيشه ومنع الاختلاط ، ولست أدري ما الرابط بينهما إلا لحاجة في نفوسهم و هذه الشنشنة نعرفها من أخزم ليست وليدة اليوم فهم يدندنون حولها منذ عشرات السنين .

    ولنا أن نتساءل ( نحن البسطاء ) لعلنا أن نجد جوابا مقنعا لدى أساطين الثقافة والفكر : لماذا الدول العربية والإسلامية التي أقرَّت الاختلاط منذ عشرات السنين مازالت ترزح تحت وطأة التخلف وتُصنَّف في دائرة دول العالم الثالث ؟!

    أليس سبب التخلف الذي نعيشه كما يزعمون هو تشددنا في جانب المرأة ؟! وأن النساء مجرد أفاه تأكل ولا تنتج !! لماذا إذن لم يتقدم هؤلاء الذين فتحوا الباب على مصراعيه أمام المرأة لتصارع ظروف الحياة ومشاقها ؟!

    إن هذا التسطيح الفكري الذي يمارسه هؤلاء الإعلاميون نوع من الاستخفاف بعقول الناس ، ولا أظن أحداً يقرأ مثل تلك المقالات يشكُّ في كذب كاتبها وضحالة ثقافته .

    وإلا كيف يصدِّق من أعطاه الله عقلا أن سبب تقدم الغرب وتفوقه التكلنوجي اختلاط الرجال بالنساء .!! ولا أدري لماذا هؤلاء المثقفون !! ( إن صحة التسمية ) يصرون على جرِّ المجتمع المسلم إلى الوحل الذي تمرغ فيه الغرب وبان له فساده !

    أعتقد أن ما يسمُّون بالمثقفين العرب مصابون بحوَلٍ فكري إذ لا يعجبهم من الحضارة الغربية إلا التفسُّخ والعريّ ونحر الفضيلة وطمس معالمها , أما الرقيِّ الحضاري والتقدم التقنيِّ فهو ليس في قاموسهم ؛ لأن أساتذتهم في الغرب يريدون للأمة الإسلامية أن تُوغل في التخلف لتكون سُوقا مربحة لمنتجاتهم الصناعية ..

    وقد حفظ لنا التأريخ وحشية الانجليز إبان استعمارهم للهند ، فقد وصلت الوحشية إلى قطع أصابع الفتيات الهنديات حتى لا يقمن بعمل الحياكة لأن الحياكة عمل لا ينبغي أن يتم إلا في ( مانشستر) ، وكذا فعل الفرنسيون في لبنان أيام الاستعمار حيث منعوا استيراد المعدات والآلات الزراعية وأمروا بقطع أشجار التوت عندما أصبحت صناعة الحرير اللبنانية تنافس صناعة الحرير الفرنسية !!

    فلماذا إن كان هؤلاء المثقفون !! حريصين على الرقيِّ بالأمة لا يطرحون مواضيع جادة ؟ !! بدلا من الهرطقة التي سوَّدوا بها صفحات الصحف وأشغلوا بها الغيورين على أمتهم





    رسالة إلى من في إدارته اختلاط



    بسم الله الرحمن الرحيم

    سعادة مدير عام ...... سلمه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

    من باب قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة ) ابعث إليك رسالتي هذه راجيا من الله أن تتلقاها بصدر رحب ، لما رأيناه منك من حب الخير وأهله .

    لقد خلقنا الله لعبادته وأمرنا بطاعته وطاعة رسوله عليه الصلاة والسلام لأنها السبيل لنيل السعادة في الدنيا والفوز بالجنة قال تعالى : ( ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم ) .

    لقد حذرنا نبينا من فتنة النساء فقال صلى الله عليه وسلم : ( ما رأيت فتنة أضر على الرجال من النساء وإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ) .

    وحذرنا عليه الصلاة والسلام من الدخول على النساء ، في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « إياكم والدخول على النساء » ، فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله أفريت الحمو ؟ قال : « الحمو الموت » ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( خير صفوف النساء أخرها وشرها أولها ) مع أنهم في عبادة .

    ولقد رأينا ما يندى له الجبين من التبرج والسفور واختلاط النساء بالرجال في الإدارة وبين المراجعين والموظفين وما يحصل فيه من المعاكسات والفتنة والفساد ونزول العقوبات .

    وإن هذه الاختلاط منكر من المنكرات الذي يجب صده ومنعه ، قال الله تعالى : ﴿ وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَع****وفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾ .

    ولقد لعن الله أمةً من بني إسرائيل على ترك واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقال تعالى : ﴿ لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ * كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ﴾ .

    وان المسؤولية عظيمة وجسيمة قال صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية لم يحطها بنصحه ، إلا لم يجد رائحة الجنة ) متفق عليه ..

    وإنها أيام معدودة وسوف نغادر هذه الدار .. والناس سوف تشهد إما بخير أو بغير ذلك ، عن أَنَس بْن مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : مَرُّوا بِجَنَازَةٍ فَأَثْنَوْا عَلَيْهَا خَيْرًا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : وَجَبَتْ . ثُمَّ مَرُّوا بِأُخْرَى فَأَثْنَوْا عَلَيْهَا شَرًّا ، فَقَالَ : وَجَبَتْ . فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : مَا وَجَبَتْ ؟ قَالَ : ( هَذَا أَثْنَيْتُمْ عَلَيْهِ خَيْرًا فَوَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ ، وَهَذَا أَثْنَيْتُمْ عَلَيْهِ شَرًّا فَوَجَبَتْ لَهُ النَّارُ ، أَنْتُمْ شُهَدَاءُ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ ) . رواه البخاري ومسلم

    فنهيب بكم بمنع هذا الاختلاط وإصدار قرار صارم ، فإن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن .. أسأل الله أن يجعلك مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر ، مباركا أينما كنت.

    كما نسأله أن يجزيك خير الجزاء على إدارتك ، وسعيك في الإصلاح ، وأن يصلح لك النية والذرية وأن يجعلهم قرة عين لك ، إنه جوادٌ كريم وصلى الله على نبينا محمد .
    بقلم الشيخ : فهد الحميِّد


    عدل سابقا من قبل Black__Arrow في السبت أغسطس 16, 2008 8:30 pm عدل 2 مرات (السبب : تغيير الون)

    dodymoro
    عضو مؤسس

    عدد الرسائل : 292
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    مشكووووووووور

    مُساهمة من طرف dodymoro في الأربعاء أغسطس 13, 2008 3:22 am

    مشكور جدا على كلامك الجميل ده

    وربنا يوفقك للخير دايما


    دودى الحزين

    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف silver_hawk في الأربعاء أغسطس 13, 2008 7:54 pm

    مشكووووور اخى على الموضوع الجاد


    ونرجو المزيد



    تحياتى

    dodymoro
    عضو مؤسس

    عدد الرسائل : 292
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    مشكووووووووور

    مُساهمة من طرف dodymoro في الأربعاء أغسطس 13, 2008 11:31 pm

    الف شكر على الموضوع الجميل ده وربنا يكرمك وفى الزيادة باذن الله


    _________________
    الحزين

    MiDo
    المشرف العام على المنتديات

    عدد الرسائل : 369
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف MiDo في الخميس أغسطس 14, 2008 2:02 pm

    الف شكر يا غالى على المجهود
    في انتظار المذيد
    وجزاك الله خيرا
    مع ارق تحياتى

    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف silver_hawk في السبت أغسطس 16, 2008 12:46 am

    مشكوووووور اخى على الموضوع الجاد


    تحياتى

    Black__Arrow
    مراقب عام المنتديات
    مراقب عام المنتديات

    عدد الرسائل : 621
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف Black__Arrow في السبت أغسطس 16, 2008 10:36 pm

    جميل يا بيج دادى والله
    تسلم ايدك
    ويارب كل اللى يكون فى منصب
    انه يراعى الله فى منصبه
    تخياااااااااتى


    _________________

    ماريو ايزيس
    عضو نشيط

    عدد الرسائل : 242
    العمر : 24
    تاريخ التسجيل : 18/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف ماريو ايزيس في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 9:15 am

    تسلم ايدك


    مشكور جدا على كلامك الجميل


    وجزاك الله خيرا


    مع تحيااااتي

    القلب الحزين
    مشرف القسم الترفيهى
    مشرف القسم الترفيهى

    عدد الرسائل : 1396
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 14/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف القلب الحزين في السبت سبتمبر 13, 2008 2:18 am

    مشكووووووووووووووووور


    على المجهووووووووووووووووووود


    تحيااااااااااااااااااااتى


    _________________


    [b] يلا بنا نخش الشات يلا بينا نخش الشات

    cuopid
    مشرف الاقسام العامة
    مشرف الاقسام  العامة

    عدد الرسائل : 1022
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008

    رد: مخالفات وأخطاء ومنكرات

    مُساهمة من طرف cuopid في السبت سبتمبر 13, 2008 5:33 am

    مشكوووووووووور ع الموضوع الجميل دة


    وجزاك الله كل خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 8:19 pm