ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    فضيحة السودان كشفت المستور

    شاطر

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف MODY في السبت أغسطس 23, 2008 3:11 pm

    فضيحة السودان كشفت المستور
    تغيير الجهاز الفني للمنتخب ..مطلب ضروري
    اتحاد الكرة السابق أقال الجوهري بعد الهزيمة من اليونان
    اهتموا بلون السيارة والجمارك.. وتركوا المباراة
    شحاته اعتمد علي النجوم وأغفل صانع الألعاب.. فاختفي التهديف
    "مازدا " تفوق بلاعبين أقل خبرة.. وأكثر إخلاصاً فكان الفوز الكاسح




    كالعادة.. تهزنا الخسائر.. والفضائح.. ونثور وتقوم الدنيا.. كلها ثم تهدأ.. ونخرج من هذه "الهوجة" مرتاحين لأننا استطعنا أن نشفي "غليلنا" ب"شوية تصريحات" عنترية ثم نعيد الكَرَة مع هزيمة أو فضيحة جديدة.. فضيحة المنتخب في السودان يجب ألا تمر مرور الكرام وألا تكون التصريحات التي أطلقها مسئولو اتحاد الكرة بتجديد الثقة في الجهاز الفني مجرد "مهدئات" لأن الوضع لا يحتمل والخسارة واردة لكن بهذه "الفضيحة" لا.
    هناك أوضاع تحتاج الي تعديل ووضع النقاط علي الحروف.. أولها أن تجديد الدماء أصبح مطلباً ملحاً.. والتجديد ليس في صفوف اللاعبين فقط ولكن التغيير يجب أن يبدأ من الجهاز الفني.. وسبق أن أقال اتحاد الكرة محمود الجوهري المدير الفني الأسبق للمنتخب.. بسبب الخسارة في مباراة ودية أيضاً أمام اليونان بستة أهداف نظيفة.. رغم أن هذه الخسارة جاءت بعد انجاز لم يتكرر حتي الأن بتأهل المنتخب للمونديال بعد غياب أكثر من نصف قرن.
    لكن يبدو أن مجلس إدارة الاتحاد يسعي للاستقرار بغض النظر عن الانجازات التي حققها المنتخب الوطني منذ تولي زاهر زمام الأمور في إدارة اللعبة ولذلك فإن تجديد الدماء داخل الجهاز الفني مطلوب وهو ما فعله سكوب المدير الفني لمنتخب الشباب عندما طلب من مجلس الإدارة تعديل الجهاز المعاون له وألح علي استبعاد ربيع ياسين المدرب العام ولكن مجلس الإدارة لم يتخذ قراراً في هذا الطلب حتي الآن وهذا لا يعني أن يتم التعديل في الجهاز المعاون لحسن شحاتة فقط فأغلب أفراده يمرون بحالة من التشبع سواء الفني أو المالي ولتأخذ مثلاً بإيطاليا التي استبعدت المدير الفني الفائز ببطولة كأس العالم لأنه قضي مع الفريق أربع سنوات كاملة رغم أنه من أفضل المدربين علي مستوي العالم كما سبق لمجلس إدارة الاتحاد الأسبق أن أقال محمود الجوهري بعد الفضيحة التي لحقت بالمنتخب أمام اليونان عندما خسر فريقنا 6/1 رغم أن الجوهري كان قد سبق أن وصل إلي نهائيات بطولة كأس العام وشارك فيها.. وعموماً فإن مجلس الإدارة سيد قراره وإن كان التغيير في الجهاز الفني في الوقت الحالي صعباً لأن الفريق أمامه مباراة هامة مع الكونغو يوم 7 سبتمبر القادم في التصفيات التمهيدية لنهائيات المونديال.
    التغيير لن يكون لمجرد التغيير ولكن لأن المنتخب يحتاج الي فكر جديد.
    أسباب الفضيحة
    وعموماً فإن الفضيحة التي لحقت بالمنتخب من السودان لها عدة أسباب منها خروج الجهاز الفني واللاعبين من التركيز وجو المباراة بشكل مباشر عندما تردد أن الرئيس السوداني عمر البشير سيهدي لكل فرد من الجهاز واللاعبين سيارة بخلاف المبلغ الذي يحصل عليه طبقاً للاتفاق مع الاتحاد السوداني وبدأ كل منهم التفكير في لون السيارة التي يحصل عليها ومن الذي يقوم بسداد الجمارك.
    كما أن الجهاز الفني اختار مجموعة من النجوم وترك السياسة التي يسير عليها وهو الاعتماد علي أبناء الدوري المحلي صغار السن وأصحاب الخبرة ولذلك وجدنا في التشكيل الذي خاض به شحاتة المباراة 6 نجوم هم أحمد حسن ومحمد أبو تريكة وأحمد حسام "ميدو" ومحمد شوقي وعمرو زكي وعماد متعب وكل منهم يحتاج الي فريق يخدم عليه ويمرر له الكرة لاحراز هدف في مرمي الخصم وهو ما لم يكن متواجداً في التشكيل الذي خاض به شحاتة المباراة وسيطر فريق السودان علي مجريات الأمور تماماً وتفوق "التلميذ" علي الأستاذ من خلال دراسة الخصم ووضع خطة محكمة من قبل الجهاز الفني للفريق السوداني بقيادة مازدا الوطني وانتهي الشوط الأول بهدف أحرزه نجم المنتخب المصري محمود فتح الله في مرمي عصام الحضري وللحقيقة فإن الهدف الذي أحرزه فتح لم يستطع أي حارس مرمي في العالم أن يحاول التفكير في أن يصده وإنما مكانها الطبيعي دخولها المرمي ويظل المنتخب في انهيار أمام أعين الجهاز الفني الذي فشل في تغيير أي شيء الي أن قام بإجراء بعض التعديلات في صفوف الفريق فزاد الانهيار وكأن الجهاز الفني بقيادة شحاتة يلعب لصالح السودان وأشرك 19 لاعباً في المباراة باستثناء ثلاثة لاعبين من بينهم شادي محمد الذي كان الفريق في أشد الحاجة الي جهوده لغلق الشوارع الخالية في دفاع المنتخب الوطني ومن خلفه محمد عبدالمنصف الذي دخل مرماه ثلاثة أهداف بالإضافة للهدف الذي دخل في مرمي الحضري بنيران صديقة والغريب أن الجهاز الفني يصر علي الاستعانة بالمجموعة من النجوم حتي لو كان مستواهم لا يؤهلهم للعب في أنديتهم وليس في المنتخب الوطني في مهمة قومية صعبة لأن الخسارة في مباراة الكونغو سوف تفجر براكين داخل الجبلاية بشكل خاص وفي الشارع المصري بشكل عام الذي لن يتقبل أي هزيمة أخري بعد الفضيحة أمام السودان بسبب الجهاز الفني وليس اللاعبين لأنه هو المسئول عن الاختيار وخروج الجميع من التركيز بالتفكير بما يحدث خارج الملعب.
    أما بخصوص المنتخب السوداني أن ما حدث هو بمثابة طفرة جاءت نتيجة ظروف معينة حدثت قبل وأثناء المباراة أدت الي هذه النتيجة التي لم يتوقعها أحد حتي لو كان أكثر المتشائمين الذي كان يتوقع فوز السودان بصعوبة ولكن ما حدث أن لاعبي منتخبنا الدوليين والنجوم لعبوا المباراة باستهتار وثقة مفرطة اعتماداً علي النتائج السابقة بين المنتخبين التي كانت لصالح فريقنا بعكس الفريق السوداني الذي احترم المنافس وتعامل مع المباراة بمنتهي القوة وكان أداؤهم مفاجئاً بحق أداء ونتيجة بعد أن لعبوا منذ البداية بدون خوف أو توتر وحقق الهدف الذي سعي اليه ولذلك استفاد السودان من الاطمئنان علي استعداداته لمباراته مع تشاد.


    _________________
    MODY




    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف silver_hawk في السبت أغسطس 23, 2008 6:48 pm

    الله عليك يحمائى

    جميل والله

    تحياتى

    silver
    مراقب عـام
    مراقب عـام

    عدد الرسائل : 2117
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف silver في الأحد أغسطس 24, 2008 6:39 am

    شكراااااااا يا حماقى على المجهود ده
    تحياتى


    _________________

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف MODY في الجمعة سبتمبر 05, 2008 12:48 am

    مشكور اخوانى على المرور


    _________________
    MODY




    القلب الحزين
    مشرف القسم الترفيهى
    مشرف القسم الترفيهى

    عدد الرسائل : 1396
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 14/08/2008

    رد: فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف القلب الحزين في الخميس سبتمبر 11, 2008 10:58 pm

    مشكووووووووووووووووووووووور

    يا حماقى الخبر


    تحااااااااااااااااااااااااااااتى


    _________________


    [b] يلا بنا نخش الشات يلا بينا نخش الشات

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: فضيحة السودان كشفت المستور

    مُساهمة من طرف MODY في السبت سبتمبر 20, 2008 10:01 pm

    شكرا قلب على مرورك


    _________________
    MODY




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 6:28 am