ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    تعلم أصول دينك

    شاطر

    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    تعلم أصول دينك

    مُساهمة من طرف silver_hawk في الأربعاء أغسطس 20, 2008 3:00 pm






    النهردة جايبلكم موضوع هام جدا ارجو ان تستفيدو وتفيدو به من لا يعلم وجزاكم الله خيرا



    وهو ياتى عبارة عن سؤال وجواب فى امور بالدين الاسلامى


    * يسأل س.م. من مصر الجديدة: ما حكم الدين فيما يطلق عليه "الرحم المؤجر"؟

    ** يجيب الشيخ زكريا نور من علماء الأزهر: لا شك أن الزنا محرم في جميع الأديان السماوية وله في الإسلام عقوبة شديدة أو إقامة الحد علي الزاني والزانية وضعت شروط شديدة ودقيقة غير أن هناك صورا يتحقق بها ما يتحقق بالزنا أو تقاربه إلي حد كبير. منها إدخال المرأة ماء رجل غير زوجها في فرجها. فقد يحصل منه حمل تختلط به الأنساب ويثور النزاع. ولذلك حرم العلماء هذه الصورة كما حرموا غيرها وإذا كان إدخال الماء الأجنبي وهو أحد المادتين اللتين يحصل منهما الحمل حراما حتي لو لم يتم به حمل. فكيف بإدخال المادتين معا مع تحقق الحمل منهما؟ إن الحرمة أشد. وتكون الحرمة كما قال العلماء من باب أولي.. وقد جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في الأردن في أكتوبر لسنة 1986م تحريم هذه الصورة التي يطلق عليها اسم "الرحم المؤجر

    * يسأل أ.م من الجيزة: بعد مدة طويلة من الزواج لم أرزق بمولود وتبين من الفحص أن عندي انسدادا في القناة التي توصل بين المبيض والرحم وأشاروا عليّ بتلقيح البويضة في أنبوبة وإعادتها إليّ فهل هذا حرام؟

    ** يجيب الشيخ بشير المحلاوي إمام وخطيب مسجد الفتح بالخلفاوي: تطور العلم وحقق للزوج والزوجة ما يشبعان به عاطفة الأبوة والأمومة بوسائل متعددة منها ما يعرف بالتلقيح الصناعي والناس حياله ما بين مؤيد ومستنكر. وخلاصة القول فيه من وجهة النظر الإسلامية إن بويضة الزوجة لو لقحت بنطفة زوجها بصرف النظر عن كون هذا التلقيح تم مبدئيا في رحم الزوجة واستمر النمو حتي الوضع. أو حدث أولا في أنبوبة ثم أعيدت البويضة إلي الزوجة ليتم نموها إلي حيث قدر لها. فلا مانع من ذلك شرعا. لأن التلقيح حصل بين الزوجين. وتدخل الطبيب بتهيئة الأسباب للاخصاب ليس فيه تعارض مع قدرة الله الخالق لكل شيء. فالطبيب لم يخلق البويضة ولا النطفة. وإنما أزال العوائق والحواجز التي حالت دون التقائهما. فهو أشبه بالفلاح الذي يأخذ حبوب اللقاح من ذكر النخلة ليضعها في طلع النخلة. وليس في هذه العملية نزاع ولا خلاف بين الزوجين في نسب المولود إليهما أما إذا كان التلقيح بنطفة غير نطفة الزوج فهو محرم دون جدال لأن فيه صورة الزنا الذي تختلط به الأنساب. سواء عرفت هذه النطفة أو جهلت.
    ومما ينبغي الاشارة إليه ضرورة التأكد أن هذه البويضة لن يتم تبديلها أو تغييرها بعد أخذها.


    * يسأل صبحي. ن من شبرا الخيمة: اكتشفت بعد فترة من الزواج أن زوجتي علي عصمة رجل آخر يطلبها في بيت الطاعة فما حكم الإسلام؟

    ** يجيب الشيخ بشير المحلاوي: العلماء قالوا في مثل هذه الحالة إن المرأة ارتكبت فاحشة الزنا وتعدت علي حدود الله.. قال تعالي: "وأخذن منكم ميثاقا غليظا".
    ويجب علي هذا الزوج أن يتركها لزوجها الأول فزواجه منها فاسد تجب فيه المتاركة شرعا وعليها "العدة" إذا كان قد دخل بها الزواج الثاني حفاظا علي حقه في نسب ولده لعذره بعدم معرفته بالنكاح الأول.
    أما إذا كان هذا الزواج قد تم بعلم الزوج بأنها علي عصمة رجل آخر كان الزواج باطلا ولا عدة عليها ولو دخل بها لأنها وطأة زنا من الطرفين والزنا لا حرمة له.

    * يسأل شريف. ز من القاهرة: من هو سيدنا "الخضر" وهل هو نبي أم ولي. وهل حي أم مات وإن كان حيا فأين يقيم ولماذا لا يظهر للناس علانية؟


    ** يجيب الشيخ بشير المحلاوي: "الخضر" هو العبد الصالح الذي ذكره الله تعالي في سورة الكهف حيث رافقه موسي عليه السلام.
    "الخضر" ليس موجودا الآن حيث انتقل إلي جوار ربه كما يموت الناس والأدلة كثيرة منها النبي صلي الله عليه وسلم قال: "لا يبقي علي رأس مئة سنة ممن هو اليوم علي ظهر الأرض أحد" وقد قال تعالي: "وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفئن مت فهم الخالدون" وحينما سئل شيخ الإسلام عن هذا الأمر قال: لو كان "الخضر" حيا لوجب أن يأتي النبي ويجاهد بين يديه فيتعلم منه.
    وقد كان النبي صلي الله عليه وسلم يقول يوم بدر: "اللهم إن تهلك هذه العصابة لا تعبد في الأرض" ويقصد بالعصابة جمع الصحابة الموجودين معه وهم معروفون بأسمائهم وأسماء آبائهم في القرآن والسنة وكذلك المحققون من علماء الإسلام يؤكدون أن "الخضر" قد مات وكل ما ذكر من الأحاديث أن الخضر لم يمت فإنها أحاديث ضعيفة قال الإمام ابن القيم: الأحاديث التي يذكر فيها "الخضر" وحياته كلها كذب ولا يصح في حياته حديث واحد.
    والحكايات التي تروي عن "الخضر" عبارة عن أساطير ما أنزل الله بها من سلطان والقرآن لم يحدثنا عنه إلا في قصة موسي معه.
    والأقرب في أقوال أهل العلم أن "الخضر" رجل صالح وولي وليس نبيا وما علمه ل "موسي" بعيد عن علوم النبوة والرسالة.





    تحياتى

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: تعلم أصول دينك

    مُساهمة من طرف MODY في الأحد أغسطس 24, 2008 7:07 pm

    هااااااااااااااااااااااااااااايل والله يابيج دادى فيت وتسلم ايدك


    _________________
    MODY




    SiGo
    عضو فضى
    عضو فضى

    عدد الرسائل : 1195
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 22/08/2008

    رد: تعلم أصول دينك

    مُساهمة من طرف SiGo في الأربعاء سبتمبر 03, 2008 2:14 am

    جزاك الله عنا كل الخير
    مشكور على المجهود


    _________________





    مبروك انك فهمت ياللى فى بالى

    القلب الحزين
    مشرف القسم الترفيهى
    مشرف القسم الترفيهى

    عدد الرسائل : 1396
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 14/08/2008

    رد: تعلم أصول دينك

    مُساهمة من طرف القلب الحزين في الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 1:23 am

    مشكوووووووووووووووووووور


    يمان على المجهوووووووووووود
    جزاك الله خيرا

    تحيااااااااااااااااااتى


    _________________


    [b] يلا بنا نخش الشات يلا بينا نخش الشات

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 10:36 am