ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    شاطر

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف MODY في الأحد أغسطس 17, 2008 9:31 am

    حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم " :
    مباراة السودان أفضل إعداد للكونغو



    أجري الحوار ( حماقى ) :

    حسن شحاتة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم شخصية مريحة في التعامل.. اسمه ونجوميته وتاريخه منحته القدرة علي مواجهة الصعاب وجعلته صريحا الي أبعد مدي يقول ما في صدره ولايخفي شيئاً.. قد يظن البعض أنه يبدو مغرورا متعاليا في بعض الأحيان حتي نسج البعض حوله حكايات وأساطير حول هذا الاتهام ولكن اذا جالسته وتحدثت اليه واستراح اليك فإنك تجد شخصا آخر تماما.. الصدق.. الصراحة .. النكتة المصرية وخفة دم لاعب الكرة ابن البلد ومفتاح شخصيته ان يشعر بأنك تبادله نفس الشعور.
    وللحقيقة ومنذ معرفتي بالكابتن أيام كان لاعبا ونجما يشار اليه بالبنان حتي اعتزل واتجه لعالم التدريب وعلاقتي به لم تنقطع ولم تتغير صورته أمامي وعندما تولي تدريب المنتخب بقيت نفس العلاقة.. ونفس الاحترام أتعامل معه بأسلوب اللقاءات بعيدا عن وسائل الاتصال لأني أجد في ذلك الوصول لغايتي والاجابة عن أسئلتي واستفساراتي مهما كان حجمها أو قيمتها.
    وقبل كل مرحلة في تاريخ المنتخب التقيت بالمدير الفني لأعرف كل شئ وأخرج بفوائد كثيرة لقراء المساء الرياضي. حدث ذلك قبل وأثناء وبعد بطولتي إفريقيا 2006 و2008 وقبل بداية تصفيات كأس العالم الي أن وصل الفريق الآن الي المرحلة شبه النهائية لهذه التصفيات ومباراة الكونغو الفاصلة التي يلعبها الفريق في كنشاسا العاصمة يوم 7 سبتمبر القادم.
    وكان هذا اللقاء الذي فتح فيه حسن شحاته قلبه كعادته معي وحكي عن كل شئ يخص المنتخب ويخصه هو شخصيا في مكتبه "الشيك" في اتحاد الكرة رغم صغر مساحته.. كانت جلستنا التي جاءت كما قلت قبل نهاية الرحلة الخامسة في التصفيات الافريقية الأولي لكأس العالم وقبل مباراة الكونغو الفاصلة في المجموعة الثانية عشرة والتي يتحدد علي ضوء نتيجتها موقفنا في المجموعة بعد ان تساوي فريقنا مع الكونغو ولكل منا 9 نقاط وملاوي 6 نقاط ثم جيبوتي بلا رصيد.
    جاء موعد الزيارة قبل السفر الي السودان لاداء مباراة دولية دوية مع القطر الشقيق في الجنوب والذي كان اختياره موفقا الي حد كبير لاسباب كثيرة شرحها المدير الفني والتي كانت المدخل الاول لهذا اللقاء.
    حسن شحاته في مكتبه هادئ.. مرتب كل أوراقه.. أنهي كل الأمور بعد أن وزع كل المهام علي أفراد الجهاز كل فيما يخص.. لم يترك صغيرة أو كبيرة إلا ويطمئن بنفسه من خلال اللقاءات اليومية مع افراد الجهاز.. التقارير التي تصله من اتحاد الكرة والاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي حول أمور التصفيات حتي وصل بأن كلف الدكتور أحمد ماجد المدير الطبي للجهاز بالسفر بنفسه الي كنشاسا لمعرفة مايدور هناك وترتيب كل الأمور وتلقي بذلك تقريرا هاما نعرضه في هذا اللقاء..اطمأن علي المحترفين الخمسة الذين يرافقون الفريق في رحلتي السودان والكونغو وضع برنامج الأيام القادمة في مصر وقبل السفر للسودان وبعد العودة حتي السفر الي كنشاسا يوم 4 سبتمبر حيث يسبقه تجمع الفريق في أول أيام رمضان بالقاهرة.. حتي برنامج الاعاشة خلال الشهر الفضيل وضعه للاعبين.. هذه كانت نظرتي الأولي في بداية جلستي مع "المعلم" حسن شحاته وقبل أن أدخل في الموضوع ليبدأ هذا الحديث.
    ¼ في البداية قلت لحسن شحاته.. بعد الغاء مباراة ايران التي كان مقررا اقامتها في دبي بالامارات اخترت السودان لتلعب معها وفي نفس الميعاد فلماذا السودان بالذات؟
    ¼ ¼ قال .. بالنسبة للميعاد مازلت متمسكا به وهو 20 اغسطس حتي لانربك برنامج الاعداد أما اختيار السودان فقد جاء لعدة اسباب.
    المسافة الصغيرة مع القطر الشقيق والتي لن ترهق اللاعبين حيث نسافر يوم الثلاثاء ونتدرب في نفس اليوم ونلعب الاربعاء ونعود الخميس يعني وكأننا لن نخرج من أسوان.
    النقطة الأخري ان جو الخرطوم مشابه الي حد كبير طقس كنشاسا من حيث درجة الحرارة.
    ثم والاهم أننا سوف نلعب مباراة مع منتخب قوي ظهر بمستوي طيب في المرحلة الأخيرة كما أن سعادتي أكثر اني سوف العب عندهم في أم درمان وسط جماهير السودان العاشقة لكرة القدم ولفريقها القومي بعد أن ارتفع مستوي اللعبة هناك في السنوات الأخيرة الي حد كبير وهو مايضع اللاعبين تحت ضغط المسئولية والاطمئنان علي مستواهم الفني من ناحية اللياقة البدنية والفنية وانهم دخلوا مرة أخري في فورمة المباريات الدولية التي كانت عليهم أيام بطولة غانا وقبل لقاء هو الأهم في المجموعة.
    ¼ ألم تخش من جماهير السودان وهي تعلم ان المنتخب المصري فاز علي فريقهم أيام بطولة أفريقيا وأنها ستطالب فريقها بالثأر؟
    علي العكس فإن ذلك في صالحي رغم انني لم انظر لهذه النقطة بقدر ما اعمل علي استفادة فريقي من التجربة ولعل هذه النقطة ترفع مستوي المباراة وتحفز اللاعبين علي اخراج كل مالديهم من طاقات سوف تفيدهم كثيرا في اللقاء الرسمي.
    ¼ وماذا بعد السودان؟
    بعد العودة يوم 21 يعود اللاعبون لأنديتهم لاستئناف مباريات الدوري حيث تقام مباراتا الاسبوعين الثالث والرابع 23و28 اغسطس ثم يشارك بعضهم مع انديتهم الثلاثة الاهلي والزمالك وحرس الحدود حتي يوم 31 أغسطس ثم يبدأ التجمع لمباراة الكونغو يوم اول سبتمبر الذي يوافق الأول من شهر رمضان المعظم معسكرا تدريبيا حتي موعد السفر يوم 4 سبتمبر ونلعب المباراة يوم 7 سبتمبر.
    ¼ تعودت دائما أن تعد الجو العام لأي مباراة أو بطولة قبل السفر فماذا أعددت للكونغو؟
    سافر الدكتور أحمد ماجد رئيس الجهاز الطبي وتم الحجز في الفندق الذي تقيم فيه البعثة وهو من الخمس نجوم واسمه فندق "غلنج" وتم حجز الغرف الفردية والزوجية ووضع الدكتور ماجد قائمة الطعام في الافطار والسحور وتقام المباراة في الساعة الثالثة والنصف بتوقيت كنشاسا ودرجة الحرارة في وقت المباراة 27 درجة مئوية.
    ¼ بمناسبة رمضان كيف تواجه شهر الصيام قبل وفي يوم المباراة؟
    لم تكن المرة الاولي التي نلعب فيها خارج مصر خلال شهر رمضان فقد سبق ان لعبنا في الكاميرون قبل تصفيات كأس العالم وتعادلنا 1/1 وفي بتسوانا وقد تعودنا علي ذلك.
    ومن جانبي فإني أترك الحرية الكاملة للاعبين حتي يوم المباراة من يريد الاستمرار علي صيامه يفعل ومن يفطر ويستفيد بالرخصة الالهية فهذا حقه وهذه حريته وقد رتبنا كل الأمور علي جميع الاحتمالات وكل ما أدعو الله عليه الا يصاب أحدهم بأي مرض أو أي اصابة.
    ¼ كم عدد اللاعبين المسافرين؟
    نسافر بعدد 22 لاعبا بما فيهم المحترفون الخمسة وهم كما اعلنا عمرو زكي وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد حسام ميدو وعصام الحضري.. وقد أعلنا عن أسمائهم.
    ¼ بالمناسبة لماذا اخترت هؤلاء المحترفين فقط؟
    لأنهم الافضل حاليا والجاهزون فضلا عن رغبتهم الشخصية.
    ¼ ورأيك فيهم؟
    سعيد بتجربة عمرو زكي في الاحتراف والاخبار التي تصلني عنه مطمئنة ونفس الكلام عن حسني عبدربه.. أما أحمد حسام ميدو فإنه يريد التخلص من الصورة القاتمة التي رسمها الجمهور عنه وانخفض وزنه حوالي 12 كيلو وعاد لمستواه ويلعب حاليا مع زميله محمد شوقي مباريات ودية.
    وعصام الحضري نجح في انقاذ فريقه سيون في مباراتيه الاخيرتين بعد النتائج السلبية.
    ¼ ماهو معيار اختيار المنتخب لهذه المرحلة؟
    بداية ركزنا علي النجوم اصحاب الخبرة مع مجموعة الشباب نظرا لاهمية المباراة التي تعد البوابة الملكية للوصول الي التصفية الاخيرة واجتياز المجموعة لذلك إذا لاحظت الاسماء سوف تلحظ ان القائمة تضم النجوم الجاهزين ولن أترك لاعبا جاهزا دون ضمه لهذه المباراة بالذات لان اسم مصر عندي فوق كل اعتبار.
    ¼ لم أسمعك تتحدث عن محمد زيدان؟
    ولن أتحدث عنه..
    لماذا؟
    كيف أتعامل مع لاعب هرب من تمثيل بلده؟
    ¼ ماهي الحكاية؟
    الحقيقة الكاملة بدأت عندما اجتمعت معه بناء علي طلبه قبل مباراة الكونغو في افتتاح التصفيات وحضر الاجتماع الكابتن شوقي غريب.. وفوجئت به يطلب الاعتذار عن عدم المشاركة في المباراة نظرا لأنه غير مؤهل نفسيا.. قلت له يمكن أن تعتذر عن المباراة ولكن هناك ثلاث مباريات أخري تقام مقام المباريات الاربع خلال شهر واحد.
    ويضيف حسن شحاتة: غير ان اللاعب طلب الاعتذار عن عدم الاشتراك في جميع المباريات.. وحاولت معه.. ولكن كان الاصرار علي الامتناع.. فتركته ليحاول معه شوقي غريب دون جدوي.. ثم كانت المفاجآت التالية.
    كانت هناك سيارة تنتظره خارج الفندق وبداخلها والدته وسافر الي شرم الشيخ لأعلم أنه كان يجري مفاوضات مع نادي اتحاد جدة ليلعب معه.. فأبلغت اتحاد الكرة الذي أصدر قرارا بايقافه.
    وألحظ نبرات الحزن علي المدير الفني عندما قال لو اني طالبت عودته للمنتخب فسوف تهتز صورة وكيان الفريق وسوف افتح المجال لاعتذار لاعبين آخرين والاقدام علي نفس التصرف.
    لذلك والكلام لحسن شحاته فقد اسقطت محمد زيدان من حسابات المنتخب الذي باع فريق بلده عكس باقي اللاعبين المحترفين في الخارج الذين سارعوا بالانضمام من أول اتصال بهم.. وربما يكون أحمد حسن المثل الاعلي في الالتزام ايام كان محترفا في بلجيكا.
    ¼ نخرج قليلا عن المنتخب مارأيك في الدوري بعد البداية؟
    البداية طيبة رغم المشاكل التي تعرض لها الوسط قبل انطلاق المباريات فقد فازت 8 فرق وانهزم مثلهم دون تعادل وهو مؤشر جيد لنري موسما طيبا.
    مارأيك في موعد البداية مع افتتاح الدورة الاوليمبية؟
    لقد اخترت هذا الميعاد ليكون قبل مباراة الكونغو ويكون اللاعبون قد شاركوا مع انديتهم أربعة اسابيع يدخلون خلالها في فورمة المباريات امام افتتاح الدورة الاوليمبية فكلنا ندرك ان الحدث لن يتعارض مع مواعيد المباريات واستمتع الجمهور بالمناسبتين.
    ¼ اتهامات كثيرة لحقت بك في الأيام الماضية أولها أنك تساهم في انتقالات اللاعبين من خلال تواجدهم معك حتي اتهمك البعض بالتهديد للاعبين اذا لم ينفذ احدهم طلباتك؟.
    سأكون صريحا كما هي عادتي معك.. اولا فأنا زملكاوي حتي النخاع ودمي أبيض ولكن عندما توليت تدريب المنتخب فإني اضع مسئوليتي واسم مصر أولا.. فأنا لست سمسارا لأتعاقد أو افاوض اللاعبين ولكني مدرب منتخب مصر الذي يضم لاعبين من كل الاندية.
    ¼ لماذا سمحت بدخول مسئولي الاسماعيلي لحسني عبدربه لمعسكر الاسماعيلية للحصول علي خطاب فسخ عقده مع استراسبورج.؟
    بصراحة ايضا لم اعلم بوصول مسئولي الاسماعيلي لأني كنت حريصا ألا يصل اي وكيل اعمال او حتي رجال اعلام لأي لاعب ومع ذلك فإن زوار الفندق كثيرون.. وبصراحة اشد لو جاءني عضو مجلس ادارة اي ناد وطلب مقابلة لاعبه فلن أمنع أما ماحدث مع حسني عبدربه فلم اعلم به.
    ¼ وسماحك كريم حسن شحاته بالتفاوض مع هاني سعيد للانضمام للزمالك كما اتهمك البعض؟
    وجود كريم حسن شحاته مع المنتخب كأي إعلامي حيث يعمل في اذاعة الشباب والرياضة وقد سافر معنا الي مالاوي وعلق علي المباراة كتجربة له في الاذاعة.
    ¼ وتواجده معكم في غانا؟
    كان لنفس الغرض .. وبنفس الصدق اصارحك بأني علمت بوجود كريم حسن شحاته في نهائي بطولة افريقيا بعد انتهاء المباراة ومن احد المتابعين ولما سألته عن عدم اخباري بوجوده.. أجاب انه خشي علي التوتر وعدم التركيز والاهتمام به كابني وفضل ان يكون ذلك بعد المباراة.
    ¼ وما يجري في الساحة الكروية بين الاهلي واتحاد الكرة وباقي الاندية؟
    اسمح لي بعدم الدخول في هذه المشاكل حيث ان اهتمامي الاول بالمنتخب واملي الوصول لكأس العالم لان اطراف هذه المشاكل هم كبار القوم في اللعبة وكلهم محترمون وقادرون علي حل تلك المشاكل.
    ¼ ماذا تقول لمن يهاجمك؟
    نتائجي مع زملائي في الجهاز مع الفريق خير رد .. و"ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب".


    صدق الله العظيم


    _________________
    MODY




    Black__Arrow
    مراقب عام المنتديات
    مراقب عام المنتديات

    عدد الرسائل : 621
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف Black__Arrow في الأحد أغسطس 17, 2008 12:12 pm

    جميل والله يا حماقى
    حوار جامد مع مدرب رائع
    تسلم ايدك يا حبيبى


    _________________

    MiDo
    المشرف العام على المنتديات

    عدد الرسائل : 369
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف MiDo في الأحد أغسطس 17, 2008 5:41 pm

    الف شكر حبيبي حماقس على الحوار
    طبعا انا عارف صداقتك الجامده بالنجم
    ربنا يدوم المحبه بينكم
    يجعله عامر بعون الله


    _________________
    Admin كتب:
    ميدو قاللى انه مودى زعلان و دة كدب كبير لا مودى زعلان ولا حاجة افتراء على الفاضى و مودى مش بيدخل زى الاول عشان اسباب تانية خالص




    :الادمن الموقر
    كلامك جميل جدا بصراحه منتهي الدوبلماسيه والرقه والشياكه
    شكرا على حسن اخلاق جنابه في انتقاء الالفاظ


    ......................

    silver_hawk
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 200
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف silver_hawk في السبت أغسطس 23, 2008 7:01 pm

    يخبرب عقلك يا حمائى

    والله انا عارف من يومك سبع


    تحياتى

    silver
    مراقب عـام
    مراقب عـام

    عدد الرسائل : 2117
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف silver في الأحد أغسطس 24, 2008 6:24 am

    شكراااااااا يا حماقى على المجهود ده
    تحياتى


    _________________

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف MODY في الخميس سبتمبر 04, 2008 11:28 pm

    مشكور اخوانى على المرور


    _________________
    MODY




    القلب الحزين
    مشرف القسم الترفيهى
    مشرف القسم الترفيهى

    عدد الرسائل : 1396
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 14/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف القلب الحزين في الأحد سبتمبر 07, 2008 11:25 pm

    مشكووووووووووووووووووور


    يا حمااااااااااقى على المجهود


    تحياااااااااااااااااااااااااتى


    _________________


    [b] يلا بنا نخش الشات يلا بينا نخش الشات

    التنين الازرق
    عضو نشيط

    عدد الرسائل : 297
    العمر : 21
    تاريخ التسجيل : 29/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف التنين الازرق في السبت سبتمبر 13, 2008 12:09 am

    مشكوووووووووووووووووور
    على احلى حوار مع احلى ممدرب
    يا حماقى

    silver
    مراقب عـام
    مراقب عـام

    عدد الرسائل : 2117
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف silver في السبت سبتمبر 13, 2008 4:54 pm

    مشكوووور على الخبر يا حماقى


    _________________

    التنين الازرق
    عضو نشيط

    عدد الرسائل : 297
    العمر : 21
    تاريخ التسجيل : 29/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف التنين الازرق في الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 9:19 pm

    عايزين مواضيع جديدة يا حماقى

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: حسن شحاتة يفتح قلبه لـ " ايزيس تيم ":

    مُساهمة من طرف MODY في السبت سبتمبر 20, 2008 3:45 am

    شكرا لكل من مر


    _________________
    MODY




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:26 am