ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    الأهلي وأنيمبا نهائي مبكر لدوري الأبطال 5 أكتوبر

    شاطر

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    الأهلي وأنيمبا نهائي مبكر لدوري الأبطال 5 أكتوبر

    مُساهمة من طرف MODY في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:23 am

    الأهلي وأنيمبا نهائي مبكر لدوري الأبطال 5 أكتوبر
    الفرسان في المربع الذهبي للمرة 16 والزمالك خسر كل مبارياته خارج ملعبه




    قلبت الجولة الأخيرة لدوري مجموعات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموازين فوصل الأهلي الفريق العربي الوحيد إلي المربع الذهبي وخرج الزمالك وتأهل ديناموز المفاجأة من المجموعة الأولي.. بينما فقد أنيمبا النيجيري الأقوي صدارة المجموعة الثانية وصعد كثاني للمجموعة بينما تصدر كوتون سبور الكاميروني القادم بقوة المجموعة الثانية.
    وبذلك وقع الأهلي في مواجهة أشبه بالنهائي المبكر أمام أنيمبا ويلعب كوتون سبور مع ديناموز وتقام مباريات الذهاب أحد أيام 3 و4 و5 أكتوبر في ستاد أبا بنيجيريا لمباراة الأهلي وهراري للمباراة الثانية بينما تقام مباريات العودة في القاهرة وياوندي أحد أيام 17 و18 و19 أكتوبر.
    ويتحدد خلال أيام المواعيد النهائية لمباراتي الذهاب والعودة وكذلك طاقم الحكام الذي يدير المباريات.
    وفي بطولة الكأس الكونفيدرالية انقلبت الموازين تماما وتراجع الحرس من القمة إلي المركز الثالث في المجموعة الأولي بعد خسارته الظالمة أمام الصفاقسي بينما تساوت الفرق الأربعة للمجموعة الثانية في رصيد 6 نقاط في واقعة غير مسبوقة لبطولات أفريقيا لتحدد الجولتين القادمتين الموقف النهائي بعد أن تساوت فرص الجميع.
    الأهلي في المربع الذهبي للمرة 16
    جاء تأهل الأهلي للمربع الذهبي للمرة السادسة عشرة في تاريخ مشاركاته في بطولات الأندية الأفريقية وهو رقم قياسي لم يحققه أي فريق آخر في القارة ولكن بعد تعادل إيجابي 2/2 مع أسيك في مباراة أصبحت تحصيل حاصل بعد فوز ديناموز علي الزمالك في هراري 1/صفر ليضمن المقعد الثاني للمجموعة في الدور قبل النهائي بعد أن ارتفع رصيده إلي 9 نقاط وهو الرقم الذي لم يكن أسيك ليصل إليه حتي لو فاز علي الأهلي.
    ورفع الأهلي رصيده بالتعادل إلي 12 نقطة وهو أعلي رصيد في المجموعتين لأن كوتون بطل المجموعة الثانية حقق 10 نقاط فقط.
    وكان الأهلي قد وصل للمربع الذهبي في المرات التسع التي فاز فيها بألقاب أفريقية أعوام 82 و87 و2001 و2005 و2006 لدوري الأبطال و84 و85 و86 و93 لكأس الكؤوس بجانب أعوام 81 و83 و88 و99 و2000 و2007 ثم أخيرا هذا العام.
    ومن الأرقام الإيجابية أيضا تسجيل محمد أبوتريكة نجم الأهلي لهدفه الأفريقي رقم 18 ليصبح ثاني أكبر الهدافين في تاريخ مشاركات الأهلي الأفريقية بعد محمود الخطيب الذي سجل 37 هدفا وتفوق أبوتريكة علي حسام حسن الذي سجل للأهلي 17 هدفا أفريقيا.
    الزمالك لا يستحق
    لم يكن الزمالك يستحق التعادل مع ديناموز بعد أن لعب مباراة دفاعية بحتة لم يصل خلالها إلي مرمي ديناموز سوي مرتين فقط في 90 دقيقة وهي معطيات لا ترشح الزمالك للفوز الذي لم يكن هناك بديلا عنه فخسر الزمالك بهدف قاتل لشوكو في الدقيقة .90
    وبذلك يكون الزمالك قد خسر مبارياته الثلاث خارج ملعبه في المجموعة أمام الأهلي وديناموز وأسيك بجانب خسارته في الدور ال 32 أمام أفريكا سبور الإيفواري ودور ال 16 أمام إنتركلوب الأنجولي وبذلك فإن الزمالك لم يحقق أي نقطة في مبارياته خارج ملعبه وحقق 5 نقاط فقط بفوز وحيد وتعادلين علي ملعبه.
    كوتون مفاجأة
    وفي المجموعة الثانية حقق كوتون سبور الكاميروني كبري المفاجآت بفوز كبير علي أنيمبا النيجيري 3/صفر بأهداف أمادو نجومنا وداودا اميلو وأوسمايلا بابا بعد طرد حارس أنيمبا مبكرا.
    وحقق مازيمبي تعادلا قاتلا 2/2 مع الهلال في عقر داره بالخرطوم بعد أن كان الهلال متقدما 2/1 حتي الدقيقة الأخيرة بهدفين لمهند الطاهر بينما سجل ماجي سبوتو هدفا لمازيمبي قبل أن يدرك ليوبي التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة ولكن خرج الفريقان من البطولة بعد أن تصدر كوتون المجموعة برصيد 10 نقاط يليه أنيمبا 9 نقاط ومازيمبي 8 نقاط وأخيرا الهلال 6 نقاط.
    وبعد أن كان المربع الذهبي عربيا خالصا عام 2007 بوصول الأهلي والنجم الساحلي والهلال السوداني والاتحاد الليبي وصل الأهلي فقط كفريق عربي وحيد إلي المربع الذهبي عام .2008
    وفي بطولة الكأس الكونفيدرالية أدت خسارة حرس الحدود صفر/1 أمام الصفاقسي بهدف عصام المرداس إلي تراجعه إلي المركز الثالث في المجموعة في نهاية الجولة الرابعة بعد أن كان علي القمة في نهاية الجولة الثانية.
    حقيقة ظلم الحكم الحرس بعدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة مائة في المائة واحتساب ضربة جزاء غير صحيحة للصفاقسي إلا أن النتيجة النهائية رفعت رصيد الصفاقسي إلي 7 نقاط مقابل 6 نقاط للحرس وارتفع رصيد الأفريقي إلي 7 نقاط أيضا بعد فوزه علي إنتركلوب الأنجولي 2/1 في لواندا ليتصدر المجموعة بفارق هدف قبل مواطنه الصفاقسي.
    مجموعة العجب
    أما المجموعة الثانية فقد شهدت حدثا فريدا بفوز كل فريق بمبارياته علي ملعبه لتتساوي كل الفرق في رصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين حيث فاز المريخ السوداني علي النجم الساحلي 2/صفر في الخرطوم سجلهما اندورانس إيداهور بينما فاز شبيبة القبائل علي كوتوكو 2/صفر.
    وتصدر المريخ المجموعة بفارق الأهداف يليه النجم الساحلي ثم شبيبة القبائل وأخيرا كوتوكو ويتعلق الموقف بالجولتين الأخيرتين لتحديد الصاعدين للمربع الذهبي.


    _________________
    MODY




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:00 am