ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    برونزية لمصر .. فى الجودو

    شاطر

    MODY
    نائب الأدمن
    نائب الأدمن

    عدد الرسائل : 1618
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    برونزية لمصر .. فى الجودو

    مُساهمة من طرف MODY في الخميس أغسطس 14, 2008 2:36 am

    برونزية لمصر
    مصباح يحقق ميدالية للجودو في بكين




    نجح لاعبنا المصري هشام مصباح في وضع مصر ضمن جدول ميداليات دورة الالعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين بإحرازه برونزية وزن تحت 90 كيلو جراماً في منافسات الجودو أمس الاربعاء بفوزه علي الفرنسي ايف ماثيو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
    وكان مصباح قد حقق الفوز في ثلاثة لقاءات وخسر واحداً في التصفيات التي بدأها بالفوز علي الكوري شوي والاذربيجاني مامادوف قبل ان يخسر من الجورجي ايراكلي ثم التقي مع البيلاروسي كازيسنوك وفاز عليه ليضمن المشاركة في لقاء تحديد الميدالية البرونزية.
    والميدالية البرونزية التي حققها مصباح هي الثانية لمصر في منافسات الجودو في تاريخ مشاركتهم في الالعاب الاولمبية بعد الاولي لمحمد رشوان عام 1984 في لوس انجلوس.
    ودخلت مصر في ثبات عميق بالنسبة للميداليات الي ان استيقظت علي وقع 5 ميداليات في دورة اثينا 2004 عبر ذهبية كرم جابر في المصارعة وفضية محمد علي في الملاكمة "وزن 81 كلج" و3 برونزيات للملاكمين محمد السيد "91 كلج" وأحمد اسماعيل "81 كلج" ولاعب التايكوندو تامر بيومي "وزن تحت 58 كلج".
    وارتفعت حصيلة الفراعنة الي 24 ميدالية متنوعة في تاريخ مشاركتهم في دورة الالعاب الاولمبية منذ عام .1912
    تعد الميدالية هي الثانية للعرب في هذه الدورة بعد الاولي في منافسات الجودو عبر الجزائرية صورية حداد وكانت برونزية ايضا في وزن 52 كلج في الجودو الاحد الماضي.
    هشام حسن مصباح من مواليد الإسكندرية عام ..82 بدأ مشواره مع الجودو في عام 92 بنادي الاتحاد السكندري ثم انتقل للعب لنادي الشمس عام ..2004 وهو طالب في السنة الرابعة بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية وله ثلاثة اشقاء الأكبر هاني مصباح وهو مدرب جودو في نادي الشمس والأصغر هيثم مصباح وشقيقة صغري.
    سجل هشام مصباح مليء بالانجازات والبطولات حيث سيطر اللاعب علي بطولة مصر لمدة 7 سنوات وهو بطل افريقيا ثلاثة أعوام متتالية وحصل علي المركز الخامس في بطولة العالم التي نظمتها مصر 2005 والمركز نفسه في بطولة العالم بالبرازيل في أكتوبر الماضي.
    يتولي تدريبه في نادي الشمس الكابتن عبدالرحمن علي فيما يدربه في المنتخب الكابتن باسل الغرباوي نجم مصر السابق.
    قرر نادي الشمس برئاسة محمد المحلاح صرف مكافاة فورية للاعب بمبلغ 150 ألف جنيه.


    _________________
    MODY




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:55 am