ايزيس تيم

احلى الافلام احدث الاغانى نغمات نكت روشنة دردشة مصرى


    قراءة الأفكار لم تعد ضرباً من السحر والشعوذة

    شاطر

    sun_nuit
    عضو

    عدد الرسائل : 118
    العمر : 32
    تاريخ التسجيل : 13/08/2008

    قراءة الأفكار لم تعد ضرباً من السحر والشعوذة

    مُساهمة من طرف sun_nuit في الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 7:32 pm



    نجح باحثون ألمان في معرفة قرارات الإنسان بشكل مسبق من خلال مراقبة نشاط المخ. العلماء وجدوا أن النموذج العصبي الذي ينبئ بتصرف محدد للإنسان يظهر قبل عشر ثوان تقريبا من صدور هذا التصرف.

    ماذا يحدث للمخ عندما يكون في حالة تفكير؟ هذا هو السؤال الذي حير علماء الأعصاب منذ قرون. لكن العلماء نجحوا مؤخراً في مراقبة نشاط المخ أثناء العمل من خلال استخدام آخر التقنيات، وقد استطاعوا عبر أبحاثهم المكثفة معرفة أنشطة الخلايا العصبية، بل وقراءة بعض أفكار الإنسان دون اللجوء للشعوذة والسحر. عن ذلك يقول البروفيسور جون دايلان هاينيس من مركز "بيرنشتاين لأبحاث المخ والأعصاب" خلال مؤتمر عُقد بهذا الخصوص أمس الأحد (20 ابريل/نيسان) في شتوتجارت جنوب ألمانيا: "عثورنا على نماذج خاصة لانطباع الأفكار في المخ يجعلنا نعرف ما يفكر فيه الشخص المعني".

    طرحت نتائج البحث الكثير من الأسئلة سواء على المستوى الأخلاقي أو الجنائي أو الديني. فقد اكتشف البروفيسور هاينيس خلال إحدى التجارب مركز اتخاذ القرارات في المخ وكيفية اتخاذها. ويقول هاينيس: "كان على المتطوعين المشاركين في التجربة أن يقرروا ما إذا كانوا سيقومون بعملية الطرح الحسابي أو عملية الجمع دون إبداء ذلك للقائمين على التجربة واستطعنا استقراء قرارهم بنسبة نجاح لا تقل عن 70 بالمائة". وأشار إلى أن العلماء قاموا خلال التجربة بمد أجهزة الكمبيوتر بـ"بصمة الأفكار" أي بحركة الخلايا العصبية وتفاعلاتها ونشاطها بشكل عام عندما يقوم الجسم بعملية الطرح أو بعملية الجمع ثم مقارنة هذه "البصمة" أو الانطباع أو الصورة بصورة مخ المتطوعين أثناء قيامهم بإحدى هاتين العمليتين.

    هل الإنسان مسير أم مخير؟

    كما وجد الباحثون أن الكمبيوتر أظهر النموذج العصبي الذي ينبئ بتصرف محدد للإنسان قبل عشر ثوان تقريبا من صدور هذا القرار مما دفع البروفيسور هاينيس لإعادة طرح السؤال القديم الجديد: "هل الإنسان حر؟ أم أن تصرفاته محددة من خلال أنشطة عصبية في المخ؟ ألا يستطيع الإنسان مخالفة طبيعته؟". وشرح الباحث هانز ماركوفيتش خلال المؤتمر حالة رجل كان محبا لأسرته ووفيا لها، لكنه أصبح فجأة ذو ميول جنسية شاذة مع الأطفال جعلته ينتهك عرض أولاده. وبإجراء الفحوص الطبية على هذا الأب تبين أنه مصاب بورم سرطاني في المخ. وبعد استئصال هذا الورم عاد الأب طبيعيا وتخلص من هذه الميول الشاذة.

    وعقب الباحث على هذه الحالة بالتساؤل:"هل يعاقب القانون على هذه الميول؟ ربما سمحت المحاكم مستقبلا باستخدام أجهزة مسح المخ في قاعاتها". ويعمل البروفيسور ماركوفيتش أيضا في إعداد التقارير الصحية لبعض الجهات القضائية كما أنه أثبت ما سماه "بصمة الكذب" حيث وجد أثناء إحدى التجارب مع الطلاب أن الخلايا العصبية نشطت بشدة في منطقة الجبهة عندما بدأوا يقصون حكايات حقيقية بناء على طلب القائمين على التجربة، ثم نشطت الخلايا العصبية بغزارة في مؤخرة الرأس عندما بدأوا يقصون حكايات مختلقة


    _________________
    [img]

    SiGo
    عضو فضى
    عضو فضى

    عدد الرسائل : 1195
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 22/08/2008

    رد: قراءة الأفكار لم تعد ضرباً من السحر والشعوذة

    مُساهمة من طرف SiGo في السبت سبتمبر 13, 2008 9:07 pm

    شكرا على الموضوع


    موضوع جميل بجد



    _________________





    مبروك انك فهمت ياللى فى بالى

    MiDo
    المشرف العام على المنتديات

    عدد الرسائل : 369
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008

    رد: قراءة الأفكار لم تعد ضرباً من السحر والشعوذة

    مُساهمة من طرف MiDo في الإثنين سبتمبر 15, 2008 12:24 am

    شكرا يا غالى على الموضوع
    في انتظار المزيد
    مع ارق تحياتى


    _________________
    Admin كتب:
    ميدو قاللى انه مودى زعلان و دة كدب كبير لا مودى زعلان ولا حاجة افتراء على الفاضى و مودى مش بيدخل زى الاول عشان اسباب تانية خالص




    :الادمن الموقر
    كلامك جميل جدا بصراحه منتهي الدوبلماسيه والرقه والشياكه
    شكرا على حسن اخلاق جنابه في انتقاء الالفاظ


    ......................

    cuopid
    مشرف الاقسام العامة
    مشرف الاقسام  العامة

    عدد الرسائل : 1022
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008

    رد: قراءة الأفكار لم تعد ضرباً من السحر والشعوذة

    مُساهمة من طرف cuopid في الإثنين سبتمبر 15, 2008 1:40 am

    مشكوووووووووووووووور


    يا صن ع الموضوع الجميل دة


    وان شاء الله منتظرين المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:52 am